في تصنيف معلومات عامة بواسطة

مواعيد الحظر بعد العيد في مناطق السعودية كاملة, ومن المواضيع المهمة التي لا بُدَّ لنا أن نتطرق لها هنا عبر موقعنا موقع عربي نت والتي هي حديث الساعة في المملكة العربية السعودية , حيثُ تزداد الكثير من التساؤلات حول حالة الحظر الموجودة في المملكة العربية السعودية بسبب حالة تفشي فيروس كورونا في العالم والمملكة , الأمر الذي فرضته الحكومة السعودية باقامة حظر التجول من حوالي شهرين الى اليوم , حيثُ خرجت في الساعات الأخيرة الكثير من الأخبار عن تغيير في مواعيد الحظر في المملكة بعيد الفطر وبعده , وهو ما سنتطرق اليه هنا في موضوعنا هذا , لذلك تابع موقعنا الالكتروني للتعرف على كل جديد من المواضيع المهمة والحصرية التي نقوم بتنزيلها وارفاقها عبر عربي نت, تابع.

تخفيف حظر التجول في السعودية

كما وأفادت العديد من الوكالات في المملكة العربية السعودية , ومنها وكالة الأنباء السعودية (واس) الرسمية في وقت باكر من صباح يوم الثلاثاء, وصرحت بأن المملكة ستبدأ تدريجياً من يوم الثلاثاء بتخفيف كافة قيود حظر التجول الذتي هي مفروضة في المملكة , والتي فرضته الحكومة السعودية بأوامر ملكية بسبب حالة تفشي فيروس كورونا, المُستجد, وذلك قبل أن ترفعه بشكل كامل في كافة مناطق المملكة ما عدا مدينة مكة المكرمة, وذلك بدءاً من تاريخ 21 يونيو/حزيران.

كما وأوردت وكالة (واس) في بيان لها , عن أنه سيتم تدريجياً رفع القيود, وستكون على ثلاث مراحل , وقد تبلغ ذروتها بإنهاء حظر التجول كاملاً عن المملكة باستثناء مدينة مكة المكرمة , كما وسيكون ذلك بدءاً من تاريخ 21 يونيو/حزيران. كما وسيبقى تعليق الحج والعمرة على نفس الحال حتى اشعارٍ آخر.

موعد تخفيف حظر التجول في السعودية

ووفق ما صرحت به وكالة واس السعودية عن أنه ستكون المرحلة الأولى من تخفيف القيود عن المملكة والتي بدأت من يوم الثلاثاء, وبدأت بتقليص حظر التجول الشامل في المملكة من 24 ساعة , كما وسيسري هذا الأمر ما بين الثالثة عصرا حتى الساعة السادسة من صباح اليوم التالي, كما وسيسمح أيضاً باستئناف رحلات السفر بين المناطق المختلفة في المملكة وسُمح أيضاً بممارسة بعض أنشطة التجارة بما في ذلك مراكز التسوق.

تخفيف الحظر عن مناطق المملكة

كما وسيسمح أيضاً بحرية التنقل داخل المملكة ما بين الساعة السادسة صباحا والساعة الثامنة مساء , وسيكون ذلك بدءا من يوم الأحد, الموافق 31 مايو/أيار. , كما وذكرت أيضاً وكالة الأنباء السعودية (واس) عن أنه سيسمح كذلك باستئناف الرحلات الجوية الداخليةبالكامل عن كافة مناطق المملكة ما عدا منطقة مكة المكرمة ، وصرحت الوكالة أيضاً عن أنَّ حظر الرحلات الجوية الدولية سيظل ساريا حتى اشعار آخر.

القطاعات التي يرفع عنها الحظر

وصرحت الوكالة عن أنَّ المملكة ستسمح للعاملين في كافة القطاعات, ومنها: القطاعين العام والخاص بالعودة تدريجياً إلى أعمالهم, ودوامهم , كما وستبقى اللقاءات الاجتماعية أيضاً والتي تضم حوالي أكثر من 50 شخصا ستظل محظورة، ومنها حفلات الزفاف والجنازات.

كما وسيطلب أيضاً من كافة المواطنين في المملكة بالالتزام بالقواعد والقنوانين لمنع رجوع تفشي الفيروس , ومنها: وضع الكمامات في الأماكن العامة والعمل بجهد على الالتزام بإجراءات الصحة العامة والعمل على التباعد الاجتماعي بعد 21 يونيو/حزيران.

المناطق التي تستثنى من تخفيف حظر التجول

كما وصرحت الحكومة السعودية عبر وكالتها الرسية وكالة (واس) أن الفتح الجزئي وازالة حظر التجزل عن مناطق مكة المكرمة يتكون تدريجية , كما وستبقى مكة المكرمة متأخرة بمرحلة اضافية كاملة عن باقي مناطق المملكة العربية السعودية , حيثُ أنه سيتم تدريجياً في وقت آخر تعديل وقت الحظر ليكون أيضاً من الساعة الثالثة عصرا وحتى الساعة السادسة صباحا حتى تاريخ 20 يونيو/حزيران، ثم سيجري هناك تعديل آخر ليكون حتى الساعة الثامنة مساءً فيما بعد ذلك, كما وسيُسمح أيضاً لكافة المساجد بإقامة الصلوات والفروض , وذلك ابتداء من 21 يونيو/حزيران.

1 إجابة

بواسطة
 
أفضل إجابة
مواعيد الحظر بعد العيد في مناطق السعودية كاملة
مرحبًا بك في موقع نور المعرفة ، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...