بواسطة
بحث عن الاحتمال الهندسي كامل العناصر




 قبل أن ندخُل في الموضوع سنتحدّث بشكلٍ مُختصر عن الإحتمالات الهندسية إنّ الاحتمال الهندسي هُو بعض من التوقّعات التي يخُوضها الباحث تكُون محصُورة من الصّفر وواحد وهي احتمَاليّة أي مِنها بشكلٍ عشوائي أي غير مُؤكّد ويتمّ احتساب الاحتمال العشوائي بحسَب القيمة البديهيّة للاحتمال وتستمِد الاحتمالات الرياضيّة أُصولها من محاولات الفهم والتحليل من خلال لعبة الحظ.

كما أنّ هُناك أنواع للاحتمالات الهندسيّة وهي

الاحتمالات المشرُوطة

والاحتمالات المستقلّة والمؤكدة

والاحتمالات المنفيّة

وجميعها يعتمِد عَلي الحظ
 أي أنّها غير مؤكدة في الغالب ويكون لكافة هذه الانواع من الاحتمالات قواعد هامّة منها فرعية وعامة والتي تفسرها لنا النظرية الاحتمالية في عام الرياضيات حيث هناك علاقة مؤكدة بين نظرية العد الاحتمالات.

إنّ نظرية الاحتمالات الهندسيّة تهتم بشكلٍ كبير في تحليل العمليات العشوائية والعناصر الأم لنظرية الاحتمال الهندسيّة هي الاحداث المتغيرة عشوائيا فالاحتمالات بمفهومها العام هي احتمال امر ما بشكل تخميني ونحن على ثقة تامة انه غير مؤكد والاحتمالات لا تقتصر على عالم الرياضيات او الهندسة فقط فجميعنا يلعب دور الاحتمالات خلال حياتنا اليومية حيث يتوقع الكثير من حدوث امر معين ونقصد هنا بالتوقع هو احتمال حدوث شيئ معين.

والاحتمالات الهندسية احد اهم الامور التي يستخدمها الكثير من الاحصائيين في عملهم للمساعدة في تقدير المساحة العشوائية التي يريدون تمثيلها ولكن قبل البدء في عملهم يجب ان يراعو حل الثلاث اسئلة هذه الهامة

 أولاً حساب الاحتمالات المتمثلة بالتركرار النسبي،

 والسؤال الثاني هو حساب الاحتمالات البديلة للاحتمالات الاخرى بحيث تكون معلومة مهمة من خلال عمليات البحث

والسؤال الثالث حل لغز طرق اجراء التقدير النسبي مثل التوزيعات الاحتمالية.

1 إجابة

بواسطة
 
أفضل إجابة
بحث عن الاحتمال الهندسي كامل العناصر
مرحبًا بك في موقع نور المعرفة ، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...